تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

MOE LOGO

(البيئة) تتبع 282 صهريجا لمراقبة تخلصها من حمولتها بطرق آمنة

(البيئة) تتبع 282 صهريجا لمراقبة تخلصها من حمولتها بطرق آمنة > الاخبار > الوزارة > MOENV

​​

(البيئة) تتبع 282 صهريجا لمراقبة تخلصها من حمولتها بطرق آمنة 


عمان - طارق الحميدي 
بدأت وزارة البيئة بالتعاون مع الجهات المختصة بتنفيذ مشروع التتبع الالكتروني للمياه العادمة في جميع أنحاء المملكة وذلك لتتبع ومراقبة التخلص من حمولة هذه الصهاريج. وعلمت «الرأي» 
أن المشروع الذي تنفذه وزارة البيئة بالتعاون مع وزارتي النقل والمياه يهدف الى المحافظة على الصحة العامة والبيئة والحد من الطرح العشوائي للمياه العادمة في مجاري الاودية والسيول من قبل بعض صهاريج نضح المياه العادمة. 
وعملت الوزارة من خلال المشروع على تركيب نظام التتبع على (282) صهريجا من أصل (722) في المملكة على أن يتم لاحقا تركيب النظام على بقية الصهاريج في حين من المتوقع الانتهاء من تركيب كافة الاجهزة بحلول الربيع القادم والبدء بتشغيل النظام ضمن جداول زمنية محددة ستضعها الوزارة بالتعاون مع وزارتي المياه والري والنقل وكافة الجهات المعنية. وتم انشاء غرفة عمليات في وزارة البيئة لمراقبة مسار الصهاريج والتأكد من التخلص من حمولتها في الاماكن المخصصة علما بأن غرفة العمليات مجهزة بأحدث المعدات والتكنولوجيا التي تتيح عملية تتبع مسار الصهريج من نقطة انطلاق وحتى نهاية المسار وبالتفاصيل. وكانت سلوكيات عدد من سائقي صهاريج النقل تهدد البيئة والصحة حيث سجلت عدد من الحالات التي كان يتخلص بعض السائقين من حمولتهم في مجاري الاودية والسيول ووهو الامر الذي يهدد بانتشار الاوبئة والامراض.