إطلاق مشروع هندسة الخدمات الإلكترونية
 

   










  أعلن وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط إطلاق مشروع هندسة الخدمات الإلكترونية تنفيذا للتوجهات الملكية السامية بضرورة التحول الإلكتروني في تقديم الخدمات للمواطنين والمستثمرين للتسهيل عليهم في إنجاز معاملتهم .


وقال د. الخياط أن هذا المشروع الذي أقره مجلس الوزراء مؤخرا سيتيح لوزارة البيئة العمل وفق أعلى المعايير العالمية لجهة تعزيز الرقابة على نقل ومعالجة النفايات الخطرة المتولدة محليا وخدمة الشكاوي البيئية إلكترونيا.


وأضاف وزير البيئة في تصريح صحفي أن خدمة الإشراف على نقل ومعالجة النفايات الخطرة المتولدة محليا من النشاطات التنموية الى مركز معالجة النفايات الخطرة ستخدم جميع الجهات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص وذلك من خلال تقديم الطلب على موقع الوزارة الإلكتروني أو تطبيقات الهاتف الذكي، للسير بالإجراءات دون الحاجة الى حضور متلقي الخدمة الى مبنى الوزارة . مؤكدا أن هذا الإنجاز سيساهم في إنجاز المعاملات بأسرع وقت ممكن وبسهولة ويسر .


​وأشار د. الخياط أن هذا المشروع الذي تم إنجازه بالتعاون مع وزارتي تطوير القطاع العام والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سيتم إدارته من قبل قسم تكنولوجيا المعلومات في وزارة البيئة . موضحا أن هذا المشروع تم تمويله من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي   GIZ .


وفي سياق متصل أكد وزير البيئة أن الوزارة بصدد تفعيل الرقم المجاني 117119 لجميع شبكات الإتصال في المملكة لتلقي الشكاوي والإستفسارات من المواطنين والمستثمرين .

 

 

مكتب المستشار الإعلامي / وزارة البيئة