تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

MOE LOGO

Skip Navigation LinksgoalsaAndValues

قيم الوزارة الجوهرية > عن الوزارة > الوزارة > MOENV

قيم الوزارة الجوهرية

  • ​​  ​​​الشفافية والمصداقية
​​​​​​   تعتمد الوزارة الشفافية كمبدأ رئيسي في عملها من خلال الإعلان والإعلام عن جميع أنشطتها ومشاريعها وأعمالها، وتوفير جميع المعلومات لطالبيها بمصداقية وشفافية ودقة وسرعة وفق التشريعات المرعية في هذا المجال، وبما يدعم ويعزز عمليات المتابعة والمساءلة.

  • ​التميز والابداع

   تعتبر الوزارة التميز ثقافة متجذرة على مستوى الفرد والمؤسسة وتسعى بشكل مستمر لتحسين الأداء والتفوق من خلال تطبيق معايير التميز الدولية وتشجيع الإبداع والإبتكار، وادماج المفاهيم المرتبطة بالابداع في نموذج عمل الوزارة بما يجعلها سياسة عمل قابلة للتطبيق.  

  • ​العمل بروح الفريق الواحد
   في بيئــة العمل الداخلية تدعم الوزارة وموظفيها مبدأ العمل الجماعي والتعاون وتبادل الخبرات في سبيل تحقيق أهداف الوزارة بشكل يضمن التكامل في العمل، من خلال عمل الوزارة على توفير جميع متطلبات العمل الجماعي بروح الفريق الواحد.

  • ​​​التشاركية
   في بيئة العمل الخارجية تؤمن الوزارة بمبدأ تعزيز الشراكات والتعاون والتكامل المرن مع الشركاء والمتعاملين بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق أهداف الوزارة في الحفاظ على البيئة وعناصرها واستدامتها.

  • العدالة
   تطبق الوزارة مفاهيم العدالة في جميع سياساتها وعملياتها بما يضمن الإنصاف لجميع الموظفين والمتعاملين من خلال تطبيق قوانين وسياسات غير تمييزية تضمن اتخاذ قرارات على نحو مستجيب للاحتياجات وشامل للجميع وتشاركي وتمثيلي على كافة المستويات.

  • الالتزام والمسؤولية
   تقدر الوزارة وموظفيها الالتزام والمسؤولية ​تجاه الوطن والعمل كقيمة اساسية لا تتحقق أهداف الوزارة بحماية البيئة والحفاظ عليها دونهما، وتعزز الوزارة مبادئ الاخلاص في العمل، وتعمل باستمرار على ترسيخ ثقافة المسؤولية لدى جميع العاملين من خلال حسن تنفيذ التشريعات والانظمة والتعليمات والاجراءات ومدونات السلوك.