تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

MOE LOGO

Skip Navigation LinksMissionAndVision

الرؤيا و الرسالة > عن الوزارة > الوزارة > MOENV

الرؤيا و الرسالة

​​

الرؤيـة

 "وزارة متميزة في المحافظة على عناصر البيئـة واستدامتها لحياة أفضل"

إبتدأت رؤية وزارة البيئـة بالتركيز على مؤسسية العمل من خلال التركيز على السعي لبناء وزارة متميزة بما تتضمنه من معاني البناء المؤسسي المرتكز على معايير التميز الشاملة، وما تطمح الوزارة في الوصول اليه من أعلى درجات الكفاءة والفاعلية والابداع في مجال تنفيذ أعمال الوزارة وتحقيق أهدافها. سيتم ذلك من خلال دورها الرئيس في حماية البيئة والمحافظة على جميع عناصرها بما يشمل ولا يقتصر على الهواء والماء والتربة والنظم الحيوية وإستدامتها. بشكل ينسجم تماماً مع التوجهات الملكية السامية في هذا المجال، ويتوافق ويعزز التوجهات الوطنية وأولوياتها الاستراتيجية في قطاع البيئـة الموثقة في رؤية الأردن 2025، من أجل الوصول للرؤية والغاية بتوفير حياة أفضل للجميع على ثرى الأردن.


الرسالة

 "حماية البيئة والحفاظ على النظم البيئية من خلال وضع الأطر التشريعية والاستراتيجية ورسم السياسات ونشر الثقافة البيئية، وتعزيز الرقابة البيئية وتطبيق القانون والتحول نحو اقتصاد اخضر، وفق نهج تشاركي وعبر بناء مؤسسي داعم،  للمساهمة في تحقيق تنمية مستدامة"

أوضحت رسالة وزارة البيئــة الغرض والغاية من وجود الوزارة وذلك لحماية البيئـة بمختلف مكوناتها وعناصرها والحفاظ على النظم البيئية والحيوية وتنوعها، من خلال دور الوزارة الريادي في وضع الأطر التشريعية اللازمة وتطوير الاستراتيجيات ورسم السياسات ووضع المعايير الناظمة لاعمال حماية البيئة والمحافظة عليها وما يتقاطع معها من أعمال تمس البيئة واستدامتها، بالاضافة لتعزيز الرقابة البيئية وتطبيق القانون. بناء على ذلك تساهم جهود الوزارة في نشر الثقافة البيئية وتعديل السلوك الفردي والمجتمعي بإتجاه الوعي بالقضايا البيئية، بما يؤدي للحفاظ عليها وحمايتها. واكدت الرسالة على أن الوزارة ستعمل على  تحقيق غاياتها من خلال منهج تشاركي يعزز الشراكات الفعالة بالإعتماد على بنية مؤسسية متميزة عمادها الكوادر المؤهلة والمتخصصة وبما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة ويبني اقتصاد أردني أخضر، في سبيل الغاية العليا بتوفير حياة أفضل للجميع.​